ما يجب تذكره عند شراء شتلات العنب


لا تنخدع!

في غابة العنب. زرعت هذه النباتات في عام 1949

يحتوي عنوان هذا المقال على واحدة من الوصايا العشر الكتابية. في هذه الحالة ، نود تذكير البائعين الذين يبيعون شتلات وبذور من أصل جنوبي إلى البستانيين ، دون ضمير ، والتي من الواضح أنها لن ترضي موسم الحصاد في مناخنا.

إن استيراد أصناف من أصل جنوبي على بعد آلاف الكيلومترات إلى الشمال أمر غير مبرر على الإطلاق ولا معنى له وخطير. كما تظهر سنوات عديدة من الممارسة ، بما في ذلك عملي ، فإن مثل هذه النباتات لن يكون لديها الوقت لمرور جميع مراحل تطورها. في النهاية سيموتون ، تاركين وراءهم جراثيم أو يرقات خطيرة مسببات الأمراض النباتية أو الآفات... بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك بالفعل أمثلة عديدة لمثل هذه التجارب. على سبيل المثال ، في 1930-1950 ، تم وضع مزارع الكروم في مناطق مهمة في منطقة موسكو ، مع وجود أصناف مثل مادلين أنجفين ومالينجر في وقت مبكر. كلهم هلكوا تدريجيا.


مثال آخر. من عام 1968 إلى ثمانينيات القرن الماضي ، وفقًا لملاحظاتي ، من بين سبعين نوعًا وأشكالًا من العنب من أصول مختلفة ، لم يبق على أراضي بلدنا سوى عدد قليل من ممثلي الأنواع الهجينة الأوروبية-آمور ، ومعظمهم من الجيل الأول. حديقة نباتات. وفقًا لبياناتي ، حتى الجيل الأول من الهجينة ، مثل Vinny 3 ، ليس لديه الوقت لتمرير مرحلة السكون العضوي ، والمثبطات الطبيعية اللازمة لمرور السكون وما يتبعه من تصلب للنباتات لا تتراكم في البراعم والعينين في فترة الخريف.

الممثل الوحيد الذي تمكن ، في ظل ظروفنا ، من المرور بجميع مراحل التطوير - من تدفق النسغ إلى دخول مرحلة الراحة وسقوط الأوراق الطبيعية - هو أمور العنب.

هذا هو نوع العنب الذي ينمو في سانت بطرسبرغ في أكاديمية الغابات. زرعت عام 1923

هناك ، في الإقليم ، هناك أيضًا أنواع تم إدخالها (إدخال - إعادة توطين النباتات خارج نطاقها الطبيعي إلى موائل جديدة لها - محرر) من أصل جنوبي ، مثل الجوز والجوز الرمادي ، والكاتالبا والغليديتسيا ، والجنكو بيلوبا وحتى الكرز الغار ، الذي كان قادرًا على النمو والتطور في هذه الظروف لعشرات السنين. ومع ذلك ، حتى في ظل هذه الظروف ، وبعد فترة قصيرة نسبيًا (عدة عشرات من السنين) ، تموت هذه الأنواع المدخلة بسبب عدم كفاية إمدادات الحرارة خلال موسم النمو.

ينطبق هذا أيضًا على العنب ، باستثناء Amur Grape وبعض أنواع الهجينة من الجيل الأول. هذا هو السبب في وجود في حدائقنا النباتية عينات قديمة جدًا من هذا النوع ، والتي تنمو دون أي مأوى ، بدءًا من القرن التاسع عشر. جميع الأنواع الأخرى ، التي تم إدخالها حتى من أقسى الأماكن في مداها الطبيعي ، في فصول الشتاء القاسية والصيف البارد ، كما في عام 1976 ، عانت من نقص الحرارة.

وتشمل هذه: العنب الساحلي ، عنب الثعلب ، عنب فروست هاردي ، عنب سخالين (ياباني) وحتى بعض أشكال عنب آمور ، التي يتم الحصول عليها من الأجزاء الجنوبية من مداها الطبيعي. سنوات عديدة من التجاربمنذ عام 1967 ، اختبار بعض أصناف وأشكال العنب من أصول مختلفة ، وكان هناك حوالي مائتي منها ، يشير أيضًا إلى أن عنب آمور فقط في ظروفنا قادر على اجتياز جميع مراحل التطور بنجاح من تدفق النسغ والتبرعم إلى الطبيعي. سقوط أوراق الشجر.

الطرق الاصطناعية لرفع مجموع درجات الحرارة النشطة - التغطية بالفيلم أو الزجاج ، الزراعة بالقرب من جدران المباني وغيرها ، بلا شك ، تزيد من عمر العنب. ومع ذلك ، حتى في مثل هذه المناطق الجنوبية نسبيًا من زراعة الكروم الشمالية ، وهي جنوب بيلاروسيا ، مدينة بينسك ، حيث يقع معقل زراعة الكروم ، وفقًا لرئيسها آنا فلاديميروفنا بوت غوسيم ، العديد من الأنواع الهجينة المعقدة من نوع Rapture على مدار عدة سنوات بسبب نقص الحرارة تتلاشى تدريجياً.


كيف ننخدع

من أصناف العنب الشرق الأقصى

لقد كتبت بالفعل أنه في سنوات ما بعد البيريسترويكا ، يتم جلب كمية كبيرة من جميع أنواع مواد الزراعة ذات الجودة الرديئة للبيع في الأسواق الزراعية في سانت بطرسبرغ وموسكو ومدن أخرى. هذا لا ينطبق فقط على العنب ، ولكن على عدد من محاصيل الفاكهة والزينة الأخرى. القراء الأعزاء ، لا يفكرون في حصادك المستقبلي. إنهم مهتمون فقط بالربح.

اسمحوا لي أن أعطيك مثالا ملموسا. أثناء تجولي في معرض زراعي في Lenexpo ، اقتربت من رجل كان يبيع شتلات عنب مطعمة بأوراق جميلة مقطوعة بعمق. عندما سألت عن نوعه ، أجاب "شمالي" دون أن يلفت النظر. على سؤالي الثاني - ما الذي تم تطعيمه ، أجاب البائع أن الشتلات متجذرة. ثم أريته مكان التطعيم وأخبرته كيف يبدو نوع "سيفيرني".

استدار البائع على الفور واختفى دون أن يقول وداعًا. كانت سيدة أخرى بلهجة روسية صغيرة تبيع عنب إيزابيلا. عندما سألت عما إذا كانت ستنضج في سانت بطرسبرغ ، قالت بثقة إنها تجمعها كل عام في دلاء في منطقة لينينغراد الخاصة بنا. كما يقولون ، لا تعليق.

كما لاحظت الصورة التالية: باعت مجموعة من الشباب شتلات نمت من عقل خضراء في نهاية سبتمبر. عندما سألت عن كيفية زرعها وفي أي وقت ، أخبرني البائعون بجرأة وثقة أنه يجب زرعها مباشرة في الأرض المفتوحة. وفقط بعد أن اقتربت من البائع بمزاعم أن هذه الشتلات ستموت بالفعل خلال الصقيع الأول الصغير في أكتوبر ، وافق على ذلك بل وأحرج قليلاً ...

أتذكر أيضًا حالة بيعت فيها شتلات التفاح والكمثرى بطول مترين براعم طولها سنة واحدة من سيارة في نهاية شهر مايو ، و "عينات" طبيعية (وليست دمى) مع نقش Tonkovotka و Melba معلق على جانب السيارة. يعرف أي بستاني متعلم إلى حد ما أن ثمار Tonkovotka الكمثرى وأشجار التفاح Melba (ذات الأحجام الكبيرة بشكل خيالي) لن تدوم حتى شهر مايو. علاوة على ذلك ، حجمها متواضع للغاية.

والشتلة السنوية التي تزرع في منطقتنا لن يكون لها براعم تزيد عن نصف متر. بالطبع ، من الواضح أن هؤلاء المخططين جلبوا شتلات من مكان ما من مولدوفا ، معلقين ثمار أصناف جنوب النضج المتأخر على الجانب. ردًا على شكاوي ، طلبوا ببساطة عدم التدخل في عملية التداول والمغادرة. هناك الكثير من الأمثلة المماثلة. لقد بدأت بالفعل في الشك فيما إذا كان هناك بائعون حسن النية في أسواقنا ومعارضنا؟

الموزعين

أمور العنب. بيترهوف القديم

لقد كتبت بالفعل منذ عدة سنوات في بعض المنشورات الزراعية حول هذه الفئة من التجار. وتتميز بالغطرسة الشديدة والوقاحة والخداع مصحوبة بالعدوانية ، عندما تقدم مشترًا جاهلًا وساذجًا ، ومن بينهم العديد من كبار السن من ذوي الدخل المحدود ، حيث يتم إحضار مادة الغرس ، كقاعدة عامة ، من مناطق موبوءة بآفات الحجر الصحي الخطرة. وأمراض العنب.

تموت هذه المواد ، كقاعدة عامة ، بعد فصل الشتاء الأول - وهذا في أحسن الأحوال ، وفي أسوأ الأحوال ، يمكن للعنب الشتاء لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات ، مع إصابة النباتات الصحية. كقاعدة عامة ، يبيع التجار شتلات مطعمة على جذور نباتية مقاومة للنبات ، وهي محظورة تمامًا ليس فقط للبيع ، ولكن أيضًا للنقل. من السهل جدًا إضافة الشكل الجذري لـ phylloxera (phylloxera هو جنس من الحشرات من عائلة المن ، أحد الأنواع ، المستورد من أمريكا ، يسبب دمارًا لمزارع الكروم في كل مكان - محرر.) سهل جدًا مع الشتلات ذات الجذور ، و شكل ورقة - مع قصاصات من الهجينة الأمريكية.

لهذا السبب ، يحظر استيراد أي من هذه المواد الزراعية! ماذا نرى في الواقع؟ يتم نقلهم في شحنات ضخمة في شاحنات ، وعربات نقل ، وخرق القانون ، وغالبًا ما يتم رشوة عمال خدمات الحجر الصحي. على سبيل المثال ، يتم استيراد كمية كبيرة من مواد الزراعة (بالتربة) ، ليس فقط العنب ، ولكن أيضًا الفاكهة ومحاصيل الزينة من دول أوروبا الغربية إلى سانت بطرسبرغ كل عام ، وهو أمر محظور تمامًا بموجب القانون!

نتيجة لذلك ، على مدى السنوات العشر الماضية ، أدخلنا الكثير من جميع أنواع الكائنات الحية الضارة إلى أراضي بلدنا ، وهو ما لم يكن لدينا من قبل. وفقًا لبعض التقارير ، تم إدخال أكثر من 150 نوعًا غريبًا من الآفات. وطريقة مكافحة العدوى والآفات هي نفسها في الأساس: المعالجة الكيميائية باستخدام مبيدات الآفات شديدة السمية ، والتي يسبب الكثير منها السرطان.

طليعة

عنب من الدرجة اليشنكين

هذه الفئة من بائعي مواد زراعة العنب تكون في بعض الأحيان أكثر خطورة بسبب حقيقة أنهم يعرفون في كثير من الأحيان ما يفعلونه. لقد اخترعوا العديد من الحيل التي تهدف إلى جعل البستاني يشتري قصاصات أو شتلات منهم. أكثر طرق الخداع شيوعًا هي كما يلي. يؤكد لك البائع ، على سبيل المثال ، أن جميع المواد يتم معالجتها بمستحضرات خاصة تقضي تمامًا على الآفة أو العدوى.

لكن المعالجة قد تكون ذات جودة رديئة ، أو ربما لم تتم ببساطة (كيف ستتحقق؟). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للجراثيم الفطرية أو يرقات الآفات أن تتحمل مثل هذه العلاجات. لهذا السبب ، على الأرجح ، على مدى السنوات الخمس إلى العشر الماضية ، أصبحت أمراض العنب مثل البياض الدقيقي والعفن البودرة شائعة منذ فترة طويلة في بيلاروسيا ومنطقة موسكو. القانون هو نفسه بالنسبة للجميع - يُحظر تمامًا استيراد مواد الزراعة من منطقة موبوءة بآفات الحجر الصحي.

يبدأ بعض المزارعين المتمرسين ، من أجل نشر دعاية جيدة لتنوعهم وبيعه بسعر أعلى ، في المجادلة بأن هذا التنوع ينضج سنويًا ويعطي عوائد عالية في المجال المفتوح. في الواقع ، غالبًا ما يكون هؤلاء البائعون ماكرون ويزيدون موادهم. في البيوت البلاستيكية أو ، لبعض الوقت ، غُطيت النباتات بفيلم ، والعائد متواضع للغاية. يحدث هذا طوال الوقت ، وللأسف ، هذه ليست خدعة جديدة.

أنت بحاجة إلى معرفة أن أخطر آفة العنب في الحجر الصحي - فيلوكسيرا منتشرة الآن على نطاق واسع في جميع مناطق زراعة الكروم الصناعية تقريبًا: وهذا هو كل أوكرانيا ، منطقة روستوف مع مدينة نوفوتشركاسك ، حيث معهد أبحاث عموم روسيا لزراعة العنب وتقع صناعة النبيذ ، حيث تم إحضارها من قبل الموظفين أنفسهم (وفقًا لـ L. P. Potapenko) في السبعينيات البعيدة. وكان من المستحيل تقريبًا الحصول على قصاصات من هناك. ومع ذلك ، في كل من أوكرانيا ومنطقة روستوف ، وكذلك في منطقتي كراسنودار وستافروبول ، توجد مزارع الكروم ، حيث يتم نقل الشتلات على دفعات ضخمة إلى مناطق كانت خالية (مرة واحدة) من الآفات.

كما تعلم ، المال ليس له رائحة! علاوة على ذلك ، يبدو لي أن بعض المزارعين المحترفين يفعلون ذلك على وجه التحديد من أجل بدء عمل جديد لاحقًا لإنتاج مواد الزراعة المطعمة بالفعل. ما الفرق الذي يحدثه لهم سواء كان لديك بكتيريا phylloxera أم لا.

العنب ، فرحة الصف

تم إطلاق بطة أخرى بواسطة "مجموعة من المتحمسين" على تلفزيوننا المحلي. لقد أعربوا عن إعلان تجاري حيث قاموا بالإعلان على نطاق واسع عن أصناف يُزعم أنها مناسبة للزراعة في منطقة لينينغراد ، بما في ذلك الزراعة في الحقول المفتوحة. من بينها ، تم تسمية مجموعة Agat Donskoy. أتذكر أنني نظرت بحزن إلى حبات العنب من نفس الصنف ، والتي بالكاد تنضج في صوبة زجاجية للأفلام بحلول منتصف أكتوبر. لا أستطيع أن أفهم هذه الكذبة.

علاوة على ذلك ، يبدو أن هؤلاء الناس يحاولون خداع أنفسهم. نعم ، سينضج Agat Donskoy في الحقل المفتوح مرة كل عشر سنوات ، ثم بشرط أنه قبل ذلك سيكون هناك على الأقل بضع سنوات دافئة لوضع براعم الفاكهة. أستطيع أن أعترف بأن Agat Donskoy ، وكذلك Korinka الروسية ، سوف تنمو في مكان ما على ضفاف بحيرة Ladoga ، ولكن على شكل عشب معمر ، والذي سوف يتجمد على الكروم غير الناضج بشكل مزمن كل عام.

لكن إلى متى يكون مثل هذا النبات المؤسف ممكنًا؟ عام ، اثنان ، ثلاثة ، أكثر؟ لا يمكن أن يكون هناك سؤال حول الإنتاجية هنا على الإطلاق. هؤلاء هم الباعة المتجولون الأكثر ضررًا على أخينا البستاني. ومثل هذه الأمثلة ، على ما أعتقد ، يمكن الاستشهاد بها إلى أجل غير مسمى ... للأسف!

إيفجيني كيسلين ، مرشح العلوم البيولوجية ،
باحث في VIR ، أمين مجموعة العنب
https://sites.google.com/site/vitisamurensis


لماذا تشتري الشتلات إذا كنت تستطيع أن تكون خشنة

لسبب ما ، يحاول جيراني في دارشا ، الذين يبحثون عن الخوخ والخوخ والكرز والتفاح ، معرفة نوع التنوع. عند التعلم ، يقولون: "حسنًا ، اشتري لنا مثل هذه الشتلات." الجميع يحاول زرع الشتلات. وفي الوقت نفسه ، يمكن زراعة العديد من المحاصيل عن طريق العقل. لا تحتاج حتى إلى معرفة التنوع: لقد أحببت الثمار - تقطع القصاصات ، وتغمس في مادة منبهة - وتزرعها.

صحيح أنك قد لا تحب أشجار الفاكهة التي تنمو من القصاصات. نظرًا لعدم تطعيمها على مخزون متوسط ​​الحجم أو قزم ، فإنها تنمو لتصبح عمالقة وتبدأ في الثمار في وقت متأخر. لكن محاصيل التوت يمكن أن تكون عقلًا بسهولة حتى بدون استخدام المنشطات.

ما يمكن استخلاصه

السفرجل الياباني ، أو chaenomeles: تزرع قصاصات في كل من أوائل الربيع والخريف. يكره بعض الناس القصاصات وينشرون السفرجل الياباني بالبراعم التي تظهر على مسافة حوالي متر واحد من الأدغال. في هذه الأثناء ، هذا هو التطعيم ، لأن السفرجل لديه نظام جذر واحد فقط للأدغال والبراعم بأكملها. هذا ليس مخيفًا ، نظرًا لأن هذه القطع تتجذر تمامًا وتتحول إلى شجيرات كاملة في السنة الثانية أو الثالثة.

الأكتينيديا - بينما نادر الزائر للمواقع وخاصة ذات الثمار الكبيرة. في غضون ذلك ، هناك مجموعة جادة من هذه الثقافة جارية في أوكرانيا. يجب تجذير قصاصات الأكتينيديا على حافة النافذة ، وسقيها مرة واحدة في الأسبوع ومغطاة بالرمل فوق التربة. إنه أكثر أمانًا بهذه الطريقة.

عند العمل مع قصاصات الأكتينيديا ، من المهم أن تتذكر أنه ليست كل الأصناف لها بنية لحاء كثيفة ، وبعضها (على سبيل المثال ، مجموعة جيني) لديها لحاء مرن يمكن أن يقشر الجذع ويموت القطع. لوحظ أفضل معدل للبقاء على قيد الحياة في النباتات الأنثوية من الأصناف ثنائية الجنس.

ياسمين ، أو chubushnik إنها خطيئة ألا تنمو بالعقل. تتجذر جيدًا ويمكن أن تزدهر في الربيع الأول. حتى المنشطات ليست هناك حاجة. إذا تم تجذير البراعم الجانبية الكبيرة ، فيمكنها الوقوف لمدة عام بدون أوراق الشجر ، وتنمو الجذور ، وعندها فقط يطلقون أوراق الشجر. لتسهيل عملهم ، عند الزراعة ، يتم قطع الجزء الجوي على ارتفاع 30-40 سم.

توت بري. يمكنك حتى أن تزرع فروع عنبية مكسورة عن طريق الخطأ في الربيع. تحتاج فقط إلى سقي القصاصات طوال الوقت. يمكن أن يكون للجفاف الطفيف تأثير ضار على القصاصات ... إذا كنت بالكاد تتبع ، فإن النباتات سوف تتخلص من جميع الأوراق. لذلك ، يجب تغطية الجذوع.

صريمة الجدي متواضع وعنيدة ، متجذرة حتى في قصاصات عمرها سنتين وثلاث سنوات. إذا كنت تزرع غصينًا بالغًا ، فيجب إزالة الأغصان الصغيرة. من الأفضل عمل التجذير في ظل مخرم. يجب دفن الفرع حتى تظهر البراعم من الأرض بعد التجذير.

بلاك بيري كبير الثمار الآن في تقدير كبير ، يشتري البستانيون الشتلات ، ويعطون آلاف الروبلات. وفي الوقت نفسه ، ليس من الصعب على الإطلاق تجذيرها بأي قصاصات عمرها عام واحد. يجب أن تزرع بزاوية 45 درجة ، تاركًا برعمين فوق السطح. كل ما تبقى هو الماء والتخلص من الأعشاب الضارة. التوت الأسود عنيد للغاية وسيتجذر بالتأكيد.

ساكورا. لدينا شجيرة ساكورا تنمو في منطقة مهجورة. إنه يزهر - تفريغ للرأس ، كل من يراه يحاول حفر الطبقات. لكنها لم تكن موجودة: تم حفر الثقوب ، كما هو الحال في موقع بناء كبير ، ولكن لم يتم حفر الشتلات أبدًا - الجذور تتعمق أكثر من اللازم ، وعلى السطح لا يوجد سوى كورنيشامب ، عارٍ ، بدون جذور.

وفي الوقت نفسه ، من السهل جدًا تجذيرها عن طريق القطع. لو علموا ، لكانوا قد ضاعفوا هذا الضيف من اليابان دون أي مشاكل. يكفي قطع الفروع التي يبلغ عمرها عام أو عامين وزرعها على عمق 10-15 سم.ثم اسكب محلول Kornevin ، ثم بالماء النظيف. من المهم لأول مرة ضمان تظليل النباتات حتى تنمو الجذور.

يمكن أن تزدهر قصاصات ساكورا في عام الزراعة.


مسؤوليات وحظر جديدة لسكان المباني الشاهقة اعتبارًا من عام 2021

تذكر السلطات بشكل دوري سكان الشقق في المباني متعددة الطوابق بأنهم مسؤولون ليس فقط عن أنفسهم وأحبائهم: إن سلامة الجيران تعتمد عليهم أيضًا.

لذلك ، فإن لوائح السلامة من الحرائق الجديدة ، التي سيتم تقديمها العام المقبل (مرسوم حكومة الاتحاد الروسي بتاريخ 16 سبتمبر 2020 ، رقم 1479) ، تحتوي على العديد من النقاط المخصصة للالتزامات والمحظورات الإضافية لسكان المباني الشاهقة .

يستلزم عدم الامتثال لهذه القواعد ، على الأقل ، مسؤولية إدارية (غرامة من 2 إلى 5 آلاف روبل - المادة 20.4 من القانون الإداري للاتحاد الروسي) ، إذا لم تحدث عواقب وخيمة (المادة 219 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي) الاتحاد الروسي). دعونا نفحص ما سيحتاج سكان الشقق قريبًا ملاحظته.

1. يحظر تخزين الأثاث والأشياء الأخرى ليس فقط في السندرات والأرضيات الفنية ، حيث تم الآن إضافة الطوابق السفلية والطوابق السفلية إلى هذه القائمة.

لذلك ، لا يُسمح بترتيب قبو لتخزين الطعام على الشرفة أو لوجيا في شقة في الطابق الأول لسبب آخر (إلى جانب حقيقة أن هذا إعادة تطوير غير قانوني ، فهو أيضًا انتهاك لقواعد السلامة من الحرائق) .

2. لا يجوز تركيب حواجز شبكية (غير قابلة للفتح) على النوافذ وحفر نوافذ السرداب إذا كانت مخارج طوارئ.

لا توجد إشارات مباشرة في القواعد فيما يتعلق بالشبكات الموجودة على النوافذ في الطابق الأول. ومع ذلك ، لا يتم استبعاد مطالبات رجال الإطفاء بالقضبان الموجودة على هذه النوافذ على الإطلاق إذا تم تصنيفهم ، وفقًا لخطة الإخلاء المعتمدة ، على أنهم "مخرج طوارئ".

3. بالإضافة إلى الحظر العام على تزجيج الشرفات المؤدية إلى سلالم خالية من الدخان ، تم إضافة حظر منفصل لإغلاق هذه الشرفات بالستائر.

يجب عدم تخزين الأثاث والأشياء الأخرى على السلالم والردهات ، بالقرب من فتحات الإخلاء في الشرفات والمقطع.

بشكل منفصل ، يُنص الآن على حظر وضع مكيفات الهواء الخارجية على السلالم ، وفي ممرات الأرضية ، وكذلك في الممرات المفتوحة لمناطق الهواء الخارجية للسلالم.

4. تم تعديل قواعد استخدام أجهزة الغاز في الحياة اليومية.

من الواضح أن الحظر المفروض على التشغيل لا ينطبق فقط على معدات الغاز المعيبة (الموقد ، وسخان المياه ، وما إلى ذلك) ، ولكن أيضًا على جميع المعدات التي لم تخضع للصيانة (نفس الشيء المطلوب الآن لتنفيذ خدمات الغاز ولأغراض الصيانة). الذي يقوم أصحاب الشقق بفصل الفواتير سنويًا).

بمعنى آخر ، بدون إجراء آخر بشأن صيانة موقد الغاز ، يمكن تغريم المستأجرين في الشقة لاستخدامه.

لكن من ناحية أخرى ، أزالوا خطر الغرامة من أصحاب الأجهزة المنزلية المدمجة - المواقد والأفران: لن ينطبق عليهم الحظر المفروض على وضع الأثاث على مسافة تزيد عن 20 سم من أجهزة الغاز (نظرًا لعدم وجود إمكانية تقنية للوفاء بهذا المطلب).

5. يتم فرض حظر منفصل على وقوف السيارات بالقرب من المنزل ، إذا تم في نفس الوقت إغلاق مكان مخرج واجهة مواسير معدات مكافحة الحريق أو وقوف السيارة على غطاء بئر صنبور الإطفاء.

6. توسعت قواعد التدخين في الشرفة بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدار السابق.

في العام الماضي ، تم تضمين بند يحظر استخدام النيران المكشوفة في الشرفات والممرات في الشقق في لوائح مكافحة الحرائق. تسبب هذا في الكثير من الجدل حول ما إذا كان يمكن الآن تغريم المشجعين الذين ينفثون دخان التبغ على الشرفة. الآن اختفت الشكوك. تمت إضافة نقطة أخرى إلى هذه النقطة في القواعد الجديدة: يُمنع ترك مصادر إطلاق النار دون رقابة في المباني التي يعيش فيها الناس.

ومن بين هذه المصادر يشار مباشرة إلى سيجارة غير مطفأة وشموع ومصباح كيروسين. وبالتالي ، كان هناك سبب آخر لتغريم أولئك الذين يحبون أنماط الحياة "غير الصحية".

إيرينا سيفاكوفا ،

دكتوراه في القانون


شتلات Euonymus - ما الذي تبحث عنه عند الشراء

مادة زراعة euonymus متنوعة للغاية: قصاصات الجذور ، مصاصو الجذور ، قصاصات الأدغال. أفضل مادة للزراعة هي شجيرات عمرها 3-5 سنوات ، وتباع بنظام جذر مغلق (في حاوية). يمكن زراعتها من الربيع إلى الخريف. Euonymus نبات محب للضوء ، لذا ابحث عن مكان مشمس له مسبقًا. تتسامح الشتلات بسهولة مع الزراعة وتبدأ في النمو بسرعة.


شراء الشتلات من المتاجر عبر الإنترنت

نحن نعيش في عصر الإنترنت. لقد توغل في جميع مجالات حياتنا. بالفعل ، بدأ شراء الشتلات من خلال المتاجر عبر الإنترنت. على وجه الخصوص ، هناك العديد من الشركات الزراعية والمشاتل المتخصصة في بيع الشتلات عبر الإنترنت. يتم تقديم حتى النباتات الغريبة للبستانيين ، والتي لا يمكن الحصول عليها من الجمال أو الثمار الموعودة. يقع اللوم على قلة خبرة المشتري وإهمال البائع في ذلك.

أكثر مشاكل التسوق عبر الإنترنت شيوعًا

1. تم إنفاق الأموال ولكن لم يتم استلام الطرد. يحدث هذا عندما يتم تقديم الشتلات لك بسعر منخفض جدًا. كما يقول المثل ، الجبن المجاني موجود فقط في مصيدة فئران.

في كثير من الأحيان ، يقوم المحتالون ، بعد تلقي الأموال ، بقطع الاتصال عن وسائل الاتصال وعدم إرسال أي شيء. لذلك لا تشتري الكثير مرة واحدة. قم بعمل حد أدنى للطلب أولاً. وبعد ذلك ، عندما تكون متأكدًا من أن البائع مسؤول ، قم بالشراء بجدية.

من المفيد التحقق من أرقام الاتصال قبل الشراء. هل طاقم الحضانة يجيب عليهم؟ اسأل المدير عن ميزات الأصناف التي تفضلها. يمكن رؤية شخص مختص أو بائع التجزئة على الفور.

ادرس الصور بعناية. من الجيد أن تكون مصنوعة من قبل بستاني في المشتل الخاص به ، بل من الأفضل أن يظهر البستاني وجهه في الصورة مع شتلاته. ولكن إذا تم التقاط الصور باستخدام Photoshop بواسطة محترف ، فيجب التحقق من البائع.

إذا أخبرك البائع ، أثناء محادثة أو مراسلة ، بخصائص الصنف ، وأخبرك تمامًا عن التكنولوجيا الزراعية ، فلا تتردد في الشراء. يسعد الخبراء والبستانيون ذوو الخبرة دائمًا بمشاركة خبراتهم.

2. استلام البضائع - النتيجة سيئة

يجب أن تكون الشتلات حية. أي أن الكلى خضراء على القطع ، واللحاء ليس مجعدًا ، ولكنه ناعم ومرن. من الأفضل أن تكون الشتلات بنظام جذر مفتوح. بدلاً من ذلك ، يتم تعبئتها في الطحالب أو الخيش وملفوفة في فيلم أو كيس بلاستيكي.

لماذا هم أفضل من الشتلات مع التراب؟ من المحتمل أن تزرع هذه النباتات في الهواء الطلق ، وتتصلب ، وتكون أكثر قدرة على التكيف مع الظروف الخارجية القاسية من الشتلات المعبأة في حاويات من البيوت البلاستيكية.

عدم وجود شتلات ذات نظام جذر مفتوح - جذورها متضررة بشدة. لذلك ، يجب زرعها في أسرع وقت ممكن. بحيث يكون للجذور الوقت للاستيلاء على التربة ، ولا تزال البراعم نائمة. أيضًا ، يتم تقصير هذه الأشجار بمقدار 1/3 وحتى نصف ارتفاع الشتلات.

لكن ما لا داعي للقلق بشأنه هو سلامة الجذور. تقوم الشركات المناسبة بتعبئتها في هيدروجيل وخث أو طحالب ، حتى نشارة الخشب الرطبة ستفعل. في هذا الشكل ، يمكن تخزين الشتلات لمدة أسبوع أو أكثر.

بطبيعة الحال ، فإن شتلات الطلبات بالبريد ستكون أصغر من تلك التي تباع في السوق. لكنني لن أطارد الحجم ، إذا كانت الجذور فقط حية ومتطورة ، ونمت القمم بسرعة.

من المهم شراء الشتلات وهي نائمة. هذا هو ، في الشتاء أو الخريف ، ولكن في الربيع يكون بالفعل محفوفًا بالمخاطر. بالمناسبة ، في رأيي ، تعمل دور الحضانة الصغيرة بشكل أفضل مع العملاء. في الشركات الزراعية الكبيرة ، يتم تشغيل كل شيء ، وغالبًا ما يكون الموظفون غير مسؤولين في أسلوبهم في التعبئة والتغليف. في المشاتل الصغيرة ، يشترك الملاك أنفسهم في التعبئة والتغليف ويهتمون بشكل مباشر بضمان وصول نباتاتهم إلى المرسل إليه حياً وبصحة جيدة.

وشيء واحد أخير: لا تبخل على الشحن. كلما وصلت البضائع بشكل أسرع ، قلت معاناتها في هذه العملية.

التسوق عبر الإنترنت سريع ومريح ، وحتى الأسعار بدأت في الاقتراب من البيع بالتجزئة في السوق. لكن لا تنس أنك تشتري نباتًا حيًا ، وبالتالي فإن "موسم التسوق" قصير. بضعة أشهر فقط ...


أخطاء في البلد

خذ كل شيء مرة واحدة
لا داعي للركض إلى المتجر وشراء كل شيء. "كان لدينا مجرفان و 75 وعاء شتلة و 5 أنواع من الأسمدة وبحر كامل من أكياس البذور المختلفة: الطماطم والفلفل والخيار وما إلى ذلك."

حتى لا تنفق أموالًا إضافية على عمليات الشراء غير الضرورية ، استخدم خطة واضحة لما تريد زراعته. اكتشف ما ينمو جيدًا عند خطوط العرض الخاصة بك في هذا الوقت. تحب الطماطم والجزر والبطاطس الشمس. يعمل الخيار والفاصوليا بشكل رائع في الظل.

وقت زراعة الشتلات
كل منطقة لها طريقتها الخاصة. في الجنوب ، في نهاية شهر مارس ، يمكنك زراعة البصل والبازلاء الخضراء ، وبعد ذلك بقليل ، البطاطس. تتم زراعة الشتلات في الأرض في أوائل شهر مايو. بطبيعة الحال ، يجب أن تكون الأرض دافئة بالفعل. لذلك ، فإن أي تغيرات غير طبيعية في درجات الحرارة يمكن أن تعطل خطط المقيم الصيفي.

متى يكون كل شيء في مكانه؟

تم نشر مشاركة بواسطة Dacha Ideas (dacha_idei_) في 29 مارس 2020 الساعة 8:19 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ

في هذه الحالة ، سيتعين عليك تغطية النباتات بقطعة قماش زيتية بلاستيكية أو برطمانات زجاجية ليلاً ، لكن هذا مجرد أنصاف إجراءات.

الري المناسب
نباتات البلد حساسة للغاية لجودة الري. على سبيل المثال ، يعتبر نقص الملء أمرًا مروعًا بالنسبة للباذنجان والفلفل والطماطم. من ذلك ، يتطور نظام الجذر بشكل سيئ في المحاصيل ، وتتحول أوراق الشجر إلى اللون الأصفر وتذبل ، ولا يوجد مبيض كامل. يصبح الخيار مرًا. من ناحية أخرى ، يؤدي الفائض إلى ظهور الفطريات وتعفن الجذور.

تم نشر مشاركة بواسطة Diana Barsuk (dinkabarsuk) في 14 سبتمبر 2019 الساعة 2:37 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي

خذ مجرفة واقطع التربة حول النبات. إذا كان جافًا أقل من 4 سم ، فأنت بحاجة إلى سقيه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد خففوا التربة.

الآفات والقروح
يعطي الربيع بداية لإيقاظ ليس فقط النباتات المفيدة ، ولكن أيضًا لأنواع مختلفة من الفطريات. إنهم يريدون أيضًا أن يأكلوا ، الأمر الذي يمكن أن يبطل كل جهود مقيم الصيف عديم الخبرة.

من الضروري تطهير الأسرة قبل الزراعة. لهذا الغرض محلول برمنجنات البوتاسيوم أو كبريتات النحاس. تأكد أيضًا من استخدام رماد الخشب. حتى حشرة واحدة تم ملاحظتها هي بالفعل إشارة إنذار. في غضون أيام قليلة ، يمكن أن تتكاثر إلى نطاق لا يمكن تصوره.

مكان زرع البذور
زرع بذور نفس المحصول في مواقع مختلفة كل موسم. هذا شرط أساسي لحصاد جيد.

تم نشر مشاركة بواسطة Soul House (@ dacha.dlya.dushi) في 2 أبريل 2020 الساعة 7:25 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ

الحقيقة هي أن النبات لمدة عام (موسم) يستخرج بالضبط تلك العناصر الغذائية التي يحتاجها من التربة المجاورة. يؤدي نضوب التربة إلى انخفاض المحصول. لكن تغيير النبتة لأخرى ، "بشهية" مختلفة ، على العكس من ذلك ، سيعطي أفضل نتيجة.

حفر موقع
إن حفر التربة في الموقع ، كعملية مهمة لإشباع الأرض بالهواء والقضاء على الحشائش ، ما هو إلا أسطورة! نكرر: هذا مضيعة للوقت تمامًا.

طبقة طفيلية عقيمة ترتفع من الطبقات السفلية. وبالتالي ، فإن الإجراء لا يصبح عديم الفائدة فحسب ، بل ضارًا أيضًا.

إهدار هائل للطاقة
إذا كنت لا تحب العمل مع الأرض بعد تلك الحادثة في طفولتك ، عندما أجبرت تحت أشعة الشمس الحارقة على حمل دلاء ثقيلة من البطاطس ولم يُسمح لك بتسلق الأشجار أو البحث عن الحشرات ، فنحن نتفهمك تمامًا.

ولكن الآن بعد أن أصبحت بالغًا ، يمكنك تحديد وتيرة عملك بنفسك. عاملها مثل هواية. حاول عندما يتعلق الأمر بالأناقة ، ولا ترهق بشدة إذا كان عليك حمل شيء ما أو كنت متعبًا فقط. صدقني ، بعد فترة لن يتم جرك بعيدًا عن الحديقة ، وستبدو لك ضجيج المدينة الكبيرة فقط همهمة مزعجة لجرار غاز ضخم منذ أربعين عامًا!

لنا نصيحة لسكان الصيف مناسبة لكل من العمال المبتدئين وذوي الخبرة ، والمعاول والمجارف. حان الوقت الآن ، والشمس تزداد دفئًا ، والمساحات الخضراء تنمو أمام أعيننا.

ومع ذلك ، نريد أن نؤكد: لا ، حتى الحصاد الأكثر وفرة لا يستحق صحتك. اغسل يديك بالصابون واستخدم مطهرًا واتبع نصائح أطبائك. كل التوفيق لك ونتمنى لك التوفيق!


حان وقت التطعيم!

قبل يوم واحد من التطعيم ، يجب إحضار القصاصات إلى الغرفة (إذا تم تخزينها في نشارة الخشب المجمدة ، قبل أيام قليلة).

كيفية تحديد ما إذا كانت القصاصات قابلة للتطبيق ومناسبة للتطعيم؟ تبدو القصبة المثالية على النحو التالي: اللحاء ناعم ، غير مجعد ، اللقطة مرنة عند الانحناء ، الخشب المقطوع أخضر وحديث ، البراعم "تجلس" بإحكام على اللقطة ، وتبدو قشورها ناعمة.

هل نجحت قصاصاتك في هذا الاختبار؟ ثم حان الوقت لتعلم كل شيء عن تطعيم الأشجار!


شاهد الفيديو: شتلات عنب مطعوم موسم 2021 شاهد مراحل انتاج شتلات العنب


المقال السابق

اسكولزيا

المقالة القادمة

ضعي نترات الكالسيوم فوق الطماطم