نباتات الزينة هي نباتات ذات ألوان أوراق مختلفة: أخضر - من الفاتح إلى الرمادي ، أو الأحمر ، وحتى الأسود والأحمر. هذه نباتات كل سنتين تصل إلى أقصى تأثير زخرفي في السنة الأولى للزراعة.

القرنبيط هو محصول ينضج مبكرًا نسبيًا يزرع من خلال الشتلات. تزرع بذور الشتلات المزروعة في الأرض في مايو في أواخر مارس - أوائل أبريل. يمكنك زراعة الشتلات بعدة مصطلحات.

على الرغم من أن الكرنب ليس مثل غيره من الأخوة "الملفوف" ، إلا أنه لا يزال ملفوفًا. على عكس "المتجانسات" الأخرى ، فإنه لا يشكل رأس الملفوف أو الرأس. تتشكل الثمرة أيضًا على شكل سماكة في الجزء السفلي من الساق ، والتي تسمى نبات الساق.

الملفوف الصيني هو نوع من الملفوف الصيني. هذا الملفوف له خصائصه الخاصة عندما ينمو. لديها نظام جذر ضعيف ، لذا فهي بحاجة إلى تربة خصبة غنية بالمواد العضوية.

قبل زراعة البروكلي ، يجب حرث الموقع ، وإذا كانت التربة حمضية ، فقم بالكلس. في الخريف ، يُنصح باستخدام الأسمدة - لكل متر مربع2: 3-4 كجم من السماد ، 20-25 جم من السوبر فوسفات ، 20 جم من ملح البوتاسيوم و 15-20 جم من نترات الأمونيوم.

ما الذي تبحث عنه عند شراء البذور ، وكم عدد البذور اللازمة للبذر ، وماذا تشتري - أصناف أو هجينة ، وكيفية معالجة البذور وتخزينها. تصلب البذور ونقعها ومعايرتها ... يتم الرد على هذه الأسئلة وغيرها من قبل متخصص

يعتبر الكرنب محصولًا مثيرًا للاهتمام ، حيث تكون أصنافه المبكرة النضج جاهزة في غضون 60 يومًا بعد البذر. تزرع بالشتلات في أرض مفتوحة ، وتزرع البذور في وقت متأخر من النضج ، والتي تستغرق ما يقرب من أربعة أشهر لتنضج.

في كثير من الأحيان ، يطرح السؤال لمحبي زراعة الخضروات في كوخهم الصيفي: ما هو الأفضل للزراعة - الأصناف أو الهجينة غير المتجانسة؟ دعنا نحدد ما هو الهجين غير المتجانسة ونفهم هذه المشكلة.

تبدأ أوراق الملفوف في أبريل. يرقاتها تأكل الأوراق إلى الأوردة. إنها تلحق الضرر بالملفوف واللفت والخردل واللفت. تظهر ذبابة الملفوف الصيفية في منتصف يونيو. ينبع هجوم يرقاته الذبابة وجذوره. إنها تعطي ثلاثة أجيال خلال الصيف

ملفوف بكين والملفوف الصيني قريبان جدًا. يختلف الصيني عن بكين من خلال وجود سويقات خشنة. يحتوي نبات بكين على أوراق أكثر حساسية ويشكل رأسًا سائبًا من الملفوف ، في حين أن الصينيين لا يشكلون مثل هذا الرأس من الملفوف ، فقط وردة من الأوراق الكبيرة والعصرية

الملفوف محب للرطوبة. يقول المثل: "بغير سقي والكرنب يجف". مصنع واحد "يشرب" ما يصل إلى 10 لترات من الماء يوميًا. لذلك ، من الأفضل وضع الأصناف المتأخرة بالقرب من الخزان ، والأنواع المبكرة النضج ، ويفضل أن تكون في مكان مرتفع.

يتم تحضير تربة الملفوف الأحمر مثل الملفوف الأبيض. تزرع شتلات الأصناف المبكرة من منتصف مارس في البيوت الزجاجية ، وأصناف منتصف الموسم - من 5 إلى 10 أبريل في البيوت الزجاجية ، تزرع الأصناف المتأخرة في وقت واحد مع أصناف متوسطة ومتأخرة من الملفوف الأبيض.

كرنب بروكسل يطالب بظروف النمو ، وبدون مراعاة تفضيلاته ، لن يكون هناك محصول. فيما يلي أهمها: لا تحب الرياح ، خفيفة للغاية ومحبة للرطوبة ، تتطلب خصوبة التربة ، ولا تحب التربة الحمضية.

درجة الحرارة المثلى لنمو القرنبيط وتطويره هي + 18 ... + 20 درجة مئوية. لذلك ، على الرغم من مقاومة البرودة ، لا يُسمح بأي حال من الأحوال بالتعرض لدرجات حرارة منخفضة لفترة طويلة.

تفرض مدة تخزين رؤوس الملفوف خصائصها الخاصة على علاقتها بمسببات الأمراض. دعونا نصف علامات بعض أكثر الأمراض ضررًا والتي يمكن التعرف عليها بصريًا في هذه الثقافة.

تتم زراعة العديد من نباتاتنا في الشتلات. لكن هذا يزيد من تكاليف العمالة ، وينبغي زرع بعض المحاصيل مباشرة في الأرض. ضع في اعتبارك طرق البذر لزراعة النباتات عن طريق طرق الشتلات والشتلات.

كرنب بروكسل منخفض الغلة. يبلغ عائد الكرنب 5-10٪ من الكتلة الكلية للنبات ولا يزيد عن 0.5-1.5 كجم لكل 1 م 2. لكن العائد المنخفض يقابله القيمة الغذائية العالية للغاية لثماره.

يتطلب الكراث فترة طويلة من زراعة الشتلات - 50-65 يومًا ، اعتمادًا على النضج المبكر للصنف. نظرًا لأن الكراث عبارة عن ثقافة مقاومة للبرد ، يمكن زرع الشتلات في أرض مفتوحة في وقت مبكر جدًا ، في النصف الأول من شهر مايو ، بعد التصلب.

يتم استخدام نوعين من الضمادات - الجذر والأوراق. هناك العشرات من المخططات الجاهزة لتنفيذها ، والتي يجب أن تؤخذ كأساس ، وإجراء تعديلات للتعبئة الأولية لموقعك بالأسمدة ، لحالة النباتات والظروف الجوية.

سأقوم على الفور بالحجز حيث سأقدم فقط وصفًا لتلك الأصناف والهجينة التي نزرعها على موقعنا. نعطي الأفضلية في اختيار مجموعة متنوعة للهجن الهولندية ، على الرغم من أننا نزرع أيضًا بعض الأصناف الروسية.

يحتوي الجدول المقترح على معلومات حول عدد من الأصناف والهجينة ، تم تجميعها على أساس أوصافها من قبل المؤلفين ، وتجار الجملة ، على أساس "التعليقات" على "السجل" ، إلخ. عليك أن تختار بنفسك الأنواع المناسبة من الملفوف ، بناءً على خططك.

في البيوت الزجاجية والبؤر ، من المنطقي زراعة أصناف مبكرة جدًا من الكرنب. وفي الحقول المفتوحة ، تتم زراعة Kohlrabi بنجاح كإعادة محصول بعد حصاد النباتات الخضراء المبكرة.

نقوم بزراعة أنواع مختلفة من الملفوف: الملفوف الأبيض والأحمر ، كرنب بروكسل ، سافوي ، القرنبيط ، البروكلي ، الكرنب ، الكرنب ، الصيني ، بكين. على الرغم من الانتماء إلى نفس العائلة والتفضيلات المماثلة ، إلا أنها تتمتع أيضًا بخصائصها الخاصة.

للأسف ، يتم توزيع الكرنب الشرقي بشكل سيء بين البستانيين لدينا ، ولكن عبثًا: هذه الخضروات اللذيذة متواضعة جدًا في النمو ، ومقاومة للبرد ويمكن أن تصبح مصدرًا لأقدم أنواع الفيتامينات

خلال موسم النمو ، يتضرر الملفوف من العديد من الأنواع: البق الصليبي ، ونشارة الاغتصاب ، والرخويات وغيرها. لكننا اليوم سنركز على نباتات الملفوف - الفراشات: بياض الملفوف واللفت ، مغرفة الملفوف.

يفضل عمر الشتلة عند 40-45 يوم. مصطلح الزراعة في الأرض المفتوحة في الشمال الغربي من 25 أبريل إلى 5 مايو. مخطط الزراعة 70x25-30 سم للزراعة الصيفية عمر الشتلات مرغوب فيه 30-35 يوما. تاريخ الهبوط هو 15-20 يونيو.

الملفوف الأبيض نبات مقاوم للبرد. تحب الضوء ، ويؤدي تظليلها إلى تمدد الجذع. ويرجع ارتفاع الطلب على الرطوبة إلى وجود أوراق كبيرة ذات سطح تبخر كبير.

حتى لا أتخلص من مزارع الكرنب طوال الصيف وأقل سقيها كثيرًا ، قررت أن أزرع شتلات الكرنب على قطعة مغزولة سوداء. كانت خطوة محفوفة بالمخاطر ، لأنه في الطقس الحار ، يمكن أن يكون الملفوف ساخنًا عليها.

من الممكن ضمان حصاد القرنبيط من يوليو إلى سبتمبر باستخدام ثلاث طرق: استخدام أنواع مختلفة من النضج المبكر وتواريخ زراعة مختلفة ومجموعة من الشتلات وطرق النمو بدون بذور.

يحتوي شهر يونيو على أطول الأيام ووفرة من الضوء ، وهو ما يحتاجه الملفوف للنمو. علاوة على ذلك ، إذا هطل المطر في كثير من الأحيان ، فإن الملفوف ، ونحن أيضًا ، محظوظون جدًا ، لأنه ، كما قال أحد البستانيين المشهورين ، يحب الملفوف شرب الماء مثل الحصان.

المقالات 1 - 30 من 69
الصفحة الرئيسية | السابق |123 | التالي | النهاية| كل شىء


ماذا تزرع للبيوت البلاستيكية

إذا قررت زراعة القرنبيط في دفيئة ، فهناك أصناف هنا بالفعل. لا يمكن استخدامها في التربة غير المحمية ، لأنها غير قادرة على مقاومة الصقيع.

يضمن

في الدفيئة ، يسمح لك هذا النبات بالحصول على الفاكهة في وقت مبكر. ينضج الرأس في 16 يومًا. لونها كريمي أو أبيض. قادرة على مقاومة التشقق. تصل كتلة فاكهة واحدة إلى 900 جم.

يمكن العثور على كيفية زراعة كرنب بروكسل في المنزل في المقالة.

كيف تنمو وتعتني بالبروكلي ، يمكنك معرفة ذلك في هذا المقال.

كيف تتم الإشارة إلى زراعة ورعاية بكين هنا: //gidfermer.com/sadovodstvo/ovoshhevodstvo/pekinskaya-kapusta-vyrashhivanie.html

الماعز - ديريزا

يتميز هذا التنوع بالسمات المميزة التالية: الرأس معروض باللون الأبيض ، الوزن 800 جرام ، هناك نضج ودي. يستخدم صنف Koza Dereza لزراعة المحاصيل في فصلي الربيع والصيف. اقرأ عن زراعة شتلات الملفوف في المنزل هنا.

عاصفة ثلجية قوية F1

هذا مزيج من الاختيار المحلي ، يتكيف تمامًا مع الظروف المناخية السلبية. تتميز الثمرة الناضجة برأس أبيض كثيف ومستدير. وزن المنتج 900 جرام.

وطني

إنها واحدة من أقدم. تم استلامه في عام 1953. تتميز الثمرة برأس أبيض ، ولها تناسق كثيف. تصل كتلة الملفوف إلى 700 غرام ، وتحتفظ لفترة طويلة بمظهرها. يمتلك طعم ممتاز.

أوائل جريبوفسكايا 1355

ينتمي إلى مجموعة الأفضل في جميع مناطق الزراعة. تستغرق عملية إنضاج الرأس 14 يومًا.

المنتج النهائي لونه أبيض ، لا توجد إمكانية للتشقق.


أفضل أنواع وهجن القرنبيط متوسط ​​النضج

Candide Sharm F1 (اليابان ، 2008)

  • طعم رائع وتسويق
  • ارتفاع العائد
  • تواضع
  • مقاوم للحرارة
  • مقاومة الأمراض الشائعة
  • مطلوب غطاء إضافي للرأس من الشمس

الباريسية (روسيا ، 2006)

  • طعم رائع
  • منظر جذاب
  • الحيوية والبساطة
  • متوسط ​​العائد
  • تغطية جزئية للرؤوس بالأوراق

Clarifie F1 (هولندا ، 2008)

  • حسن الذوق الدقيق
  • مقاومة عارضة
  • متوسط ​​حجم الرأس
  • متوسط ​​العائد
  • قد تكون هناك حاجة إلى غطاء رأس إضافي


ملفوف مقرمش. وصفة.

كيفية تخمير الملفوف حتى يظل مقرمشًا.

وصفة خطوة بخطوة لتخليل الملفوف.

  1. يقطع الملفوف. يوجد الآن العديد من الملحقات ، والسكاكين ، والبشر ، وتجمع لتبسيط القطع.
  1. عندما يقطع الملفوف ، ضعه في قدر كبيرة ، واعجن الكرنب جيدًا بالملح مع التحريك.
  • (يتطلب قدر 3 لتر 2 ملاعق كبيرة من الملح)
  1. صر على مبشرة خشنة 2-3 جزريضاف إلى الملفوف.
  1. اضف إليه 1 ملعقة طعام حبوب الشبت الجافة. امزج كل شيء. سوف ينخفض ​​حجم الملفوف بشكل ملحوظ.
  2. قم بتغطيتها بصحن مقلوب أصغر وضع وعاء 3 لتر من الماء فوقه للقمع.

يمكن سكب الماء على الثلثين في البداية ، ثم ضبطه عند إطلاق عصير الملفوف.

يغطى بمنشفة نظيفة ويوضع في مكان بارد.

سيكون الملفوف جاهزًا خلال 3 أيام. في هذه الحالة ، كل يوم ، أو مرتين في اليوم ، يجب "تهوية" الملفوف. للقيام بذلك ، يتم إخراجها في الهواء (على سبيل المثال ، على الشرفة) ، وإزالة الاضطهاد ، وخلطه ، وتركه لمدة 1-2 دقيقة حتى يتبخر الغاز.

بعد ثلاثة أيام ضعي الكرنب في برطمانات وضعيه في الثلاجة. عندما تتكشف ، تأكد من توزيع عصير الملفوف بالتساوي.

الملفوف المحضر وفقًا لهذه الوصفة لذيذ للغاية ومقرمش وذو مذاق حلو وحامض رقيق.

وفقًا لهذه الوصفة ، يمكنك ملح الملفوف في البرطمانات.

مخلل الملفوف في الجرار.

اخلطي الملفوف مع الجزر.

ستحتاج إلى 7 علب سعة ثلاثة لترات من مخلل الملفوف:

  • 15-16 كجم ملفوف أبيض
  • 1 كجم جزر.
  • لمحلول ملحي: 10 لترات من الماء ، 1 كغم من الملح.

1. تحضير المحلول الملحي عن طريق إذابة الملح في دلو من الماء المغلي الساخن.

2. يقطع الملفوف ، يقطع الجزر إلى شرائح رفيعة أو يبشر على مبشرة خشنة.

احك الملفوف جيدًا في مرطبان.

3. اخلطي الكرنب والجزر دون فرك ، ثم اغمسي المزيج في أجزاء في المحلول الملحي المبرد واتركيه لمدة 5 دقائق.

4. بعد ذلك ، يُرفع مزيج الكرنب والجزر من المحلول الملحي ، ويُعصر ويُنقل إلى طبق آخر.

5. عندما يمر كل خليط الكرنب والجزر بالوضوء في محلول ملحي ، املأ البرطمانات المحضرة سعة ثلاثة لترات به ، واغمسها بحذر.

6. أغلق البرطمانات بأغطية بلاستيكية واتركها في درجة حرارة الغرفة طوال الليل.

أغلق البرطمانات بأغطية بلاستيكية.

7. في اليوم التالي ، انقل برطمانات مخلل الملفوف إلى الثلاجة ، لكن تحقق أولاً لمعرفة ما إذا كان هناك محلول ملحي كافٍ في البرطمانات. إن لم يكن كافيًا ، قم بإعادة الشحن.

يمكن تخزين مخلل الملفوف المحضر وفقًا لهذه الوصفة حتى الخريف القادم دون أن يفقد اللون أو القرمشة.

! كمرجع.

مخلل الملفوف سوف يساعد في علاج عرق النسا.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى حوالي 2 حفنة من مخلل الملفوف وملعقة كبيرة من زيت التربنتين الصيدلاني.

  1. نضغط قليلاً على مخلل الملفوف ، ونمزج مع زيت التربنتين ، ثم نضع الخليط على قطعة قماش قطنية ، ونطويها إلى طبقتين ونضعها على أسفل الظهر طوال الليل ، مثل الكمادات العادية.
  2. قم بتغطية أسفل ظهرك بضمادة مع وشاح دافئ واستلق أولاً حتى تشعر بإحساس حارق ، ثم أكثر من ذلك بقليل ، ولكن ليس أكثر من 15 دقيقة ، وإلا فقد تصاب بالحرق.
  3. بعد ذلك ، قم بإزالة الكمادة ، واربط أسفل الظهر بشال أو وشاح ناعم ولا تخلعه حتى الصباح. ضع هذا الضغط كل يوم حتى يختفي الألم.


حضانة خارجية

يمكنك بناء حضانة باردة مباشرة على سرير الحديقة المحفور في الخريف. في منتصف أبريل ، قم بتثبيت أقواس عليها بارتفاع 0.5 متر وطول حوالي 1 متر. م يضاف نصف لتر من الرماد ، دلو من الدبال أو ملعقة كبيرة من نترات الأمونيوم.

تخلط جميع المكونات جيدًا ، ثم اسحب المادة غير المنسوجة فوق الأقواس أولاً ، ثم الفيلم.

من الضروري أن ترتفع درجة حرارة التربة في المشتل لمدة أسبوع على الأقل. يتم رسم الأخاديد على مسافة 8 سم ، وينصح بسكبها بالماء المغلي. تحتاج إلى زرع بذور جافة على عمق يزيد قليلاً عن 1 سم ، على مسافة 5 سم ، وتظهر الشتلات في غضون أسبوع.

في المشتل ، تحتاج الشتلات إلى التهوية والري. في الأيام المشمسة ، قم بإزالة الفيلم ، مع ترك المواد غير المنسوجة فقط.

في نفس المشتل ، يمكنك زرع بذور أنواع أخرى من الملفوف في وقت واحد: الزينة ، الكرنب ، سافوي ، الملفوف الأحمر. فقط القرنبيط والبروكلي يجب أن يزرعوا بعد ذلك بقليل. خلاف ذلك ، خلال موجة البرد ، ستنمو الرؤوس وتتفتح مبكرًا.


شاهد الفيديو: خطوات سلق ولف الكرنب بطريقة سهله وبسيطه


المقال السابق

ما تحتاج لمعرفته حول تربية الأرانب في المنزل

المقالة القادمة

أنواع الثوم وأنواع الثوم مثيرة للاهتمام